السؤال: | |
---|---|
بخصوص حديث الرسول صلى الله عليه وسلم لأحدى الصحابيات قد علمت انك تحبين الصلاة خلفي لكن صلاتك في بيتك خير لك هل هذا الحديث محمول على ان الصلاة في البيت يعادل الصلاة في الحرم | |
الجواب: | |
ليس الحديث كما يفهم الكثير ان الصلاة في البيت تعدل الصلاة في الحرم هذا المعنى لم يقل به احد من اهل العلم فصلاة الحرم لايعدلها مكان اخر ولا الصلاة في مسجد الرسول ولكن المراءة تأخذ ثواب الجماعة والاجر بأذن الله وحديث اخر للنبي (لاتمنعوا اماء الله المساجد) بشرط ان تخرج ملتزمة غير متعطرة ولا متبرجة وغير مقصرة في حق بيتها وتكون امنة على عرضها حينئذ تخرج ولاتمنع وبالتالي تصلي في بيتها ولاجمعة ولاجماعة عليها |
|
تاريخ إصدار الفتوى | الخميس ٠١ ديسمبر ٢٠١١ م |
مكان إصدار الفتوى | الحكمة |
تاريخ الإضافة | الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠١٥ م |
حجم المادة | 7.59 ميجا بايت |
عدد الزيارات | 1073 زيارة |
عدد مرات الحفظ | 219 مرة |
- ما معنى قوله صلى الله عليه وسلم: "كان لا يستتر من البول"؟
- ما المقصود بحديث العين تزني وزناها النظر وآخر الحديث والفرج يُصدق كل هذا أو يُكذبه
- ما صحة الأثر "إذا ماتت الأم نزل ملك من السماء يقول: يا ابن آدم؛ ماتت التي كنا نكرمك لأجلها، فاعمل لنفسك نكرمْك"؟
- ما صحة الحديث القدسي (رسالة من العزيز الحميد إلى من أبقى من العبيد)؟
- ما صحة حديث: إن الله يحب الرجل المشعر ولا يحب المرأة المشعرة؟
- هل ورد التعوذ بالله عند التثاؤب؟
- حديث انه بيخفف عن ابو لهب بسبب مولد النبى هل صحيح ؟
- ما صحة حديث من تصبح بسع ثمرات لم يضره شيئا؟
- حكم حديث رجل إعتاد المساجد؟!
- اسال عن حديث الدنيا حلوة خضرة؟
- كيف أعرف الحديث الصحيحة ولغيره والحسن لذاته ولغيره والمتابعة والشاهد؟
- صحّة حديث "لا يبرك أحدكم كما يبرك البعير
- صحّة حديث النبي صلى الله عليه وسلم "أما العباس فعلي وإلي فإنا قد تعجلنا زكاة العباس"
- قاعدتي "الراوي أعلم بما روى" و "يعتبر بقول الراوي لا برأيه"
- ما صحة حديث من صلى عليّ ألف مرة لم يمت حتى أبشره بالجنة؟
- ما رأيكم في شارح رياض الصالحين محمد الياس البارة بنكوي؟
- هل يجوز العمل بالحديث الموضوع؟
- الاختلاف في ضعف وصحة الحديث
- سبب اختلاف المحدثين في تصحيح الحديث
- هل الراوي ابن عباس هو الفضل أو عبد الله؟
X