الدستورية وحقوق الانسان ، الرد على التيار الشعبى ( 23/9/2012 ) فضفضة - قسم المنوعات
عنوان المادة | الدستورية وحقوق الانسان ، الرد على التيار الشعبى ( 23/9/2012 ) فضفضة |
---|---|
تاريخ التحميل | الخميس 27 سبتمبر 2012 مـ |
حجم المادة | 56.51 ميجا بايت |
عدد الزيارات | 2,766 زيارة |
عدد مرات الحفظ | 381 مرة |
2 - رابط صوت - MP3 |
( عدد التعليقات : 31 تعليق )
-
ايه اللي يستاهل
عدد مرات التحميل: 4,368,293 مرة -
إدخال السرور على قلب مسلم
عدد مرات التحميل: 592,695 مرة -
مجرد علاقــة بريئة
عدد مرات التحميل: 277,176 مرة -
مستنية ايه
عدد مرات التحميل: 175,885 مرة -
الشباب والحب (يوسف و إمرأة العزيز)
عدد مرات التحميل: 159,191 مرة
-
(46) من رسالة الرد على الفصوص “والباطل نوعان أحدهما المعدوم
عدد مرات التحميل: 188 مرة -
(45) من تفسير سورة الإخلاص “فهو تعالى أحد لم يكن من جنسه شيء من المخلوقات
عدد مرات التحميل: 164 مرة -
(44) من تفسير سورة الإخلاص “التأويل هو بيان العاقبة ووجود العاقبة
عدد مرات التحميل: 126 مرة -
(43) من تفسير سورة الإخلاص “ذكر نصوصا كثيرة من القرآن في الأمر بالرجوع إلى القرآن في كل شيء
عدد مرات التحميل: 133 مرة -
(42) من رسالة شرح حديث النزول “وفي الحديث المتفق عليه إنكم لا تدعون أصم ولا غائبا إنما تدعون سميعا ق
عدد مرات التحميل: 139 مرة
( اللهم أرزقنا الإخلاص فى القول والعمل )
عن ابى هريره رضى الله عنه قال سمعت رسول الله صل الله عليه وسلم يقول ( إن أول الناس يقضى يوم القيامة عليه رجل استشهد فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها قال قاتلت فيك حتى استشهدت قال كذبت ولكنك قاتلت لأن يقال جريء فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ورجل تعلم العلم وعلمه وقرأ القرآن فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها قال تعلمت العلم وعلمته وقرأت فيك القرآن قال كذبت ولكنك تعلمت العلم ليقال عالم وقرأت القرآن ليقال هو قارئ فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه حتى ألقي في النار ورجل وسع الله عليه وأعطاه من أصناف المال كله فأتي به فعرفه نعمه فعرفها قال فما عملت فيها قال ما تركت من سبيل تحب أن ينفق فيها إلا أنفقت فيها لك قال كذبت ولكنك فعلت ليقال هو جواد فقد قيل ثم أمر به فسحب على وجهه ثم ألقي في النار )
قال رسول صل الله عليه وسلم:
((إن لله ملائكة يطوفون في الطرق يلتمسون أهل الذكر، فإذا وجدوا قوما يذكرون الله تنادوا: هلمُّوا إلى حاجتكم ـ أي وجدوا بغيتهم ـ قال: فيحفونهم بأجنحتهم إلى السماء الدنيا، قال: فيسألهم ربهم، وهو أعلم منهم، ما يقول عبادي؟ قال: تقول: يسبحونك ويكبرونك ويحمدونك ويمجدونك، قال: فيقول: هل رأوني؟ قال: فيقولون: لا والله ما رأوك، قال: فيقول: وكيف لو رأوني؟ قال: يقولون: لو رأوك كانوا أشد لك عبادة، وأشد لك تمجيداً، وأكثر لك تسبيحاً، قال: يقول: فما يسألونني؟ قال: يسألونك الجنة، قال: يقول: وهل رأوها؟ قال: يقولون: لا والله يا رب ما رأوها، قال: يقول: فكيف لو أنهم رأوها؟ قال: يقولون: لو أنهم رأوها كانوا أشد عليها حرصاً، وأشد لها طلبا ً، وأعظم فيها رغبة، قال: فمم يتعوذون؟ قال: يقولون: من النار، قال: يقول: وهل رأوها؟ قال: يقولون: لا والله يا رب ما رأوها، قال: يقول: فكيف لو رأوها؟ قال: يقولون: لو رأوها كانوا أشد منها فراراً، وأشد لها مخافة، قال: فيقول: فأشهدكم أني قد غفرت لهم، قال: يقول ملك من الملائكة: فيهم فلان ليس منهم، إنما جاء لحاجة، قال: هم الجلساء لا يشقى بهم جليسهم))
قَالَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ : " أَلا إِنَّ الصَّبْرَ مِنَ الإِيمَانِ بِمَنْزِلَةِ الرَّأْسِ مِنَ الْجَسَدِ ، فَإِذَا قُطِعَ الرَّأْسُ بَادَ الْجَسَدُ " ، ثُمَّ رَفَعَ صَوْتَهُ ، فَقَالَ : " أَلا إِنَّهُ لا إِيمَانَ لِمَنْ لا صَبْرَ لَهُ " .
عَنْ أَنَسٍ قَالَ قَال رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
: ((إِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الْخَيْرَ عَجَّلَ لَهُ الْعُقُوبَةَ فِي الدُّنْيَا وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِعَبْدِهِ الشَّرَّ أَمْسَكَ عَنْهُ بِذَنْبِهِ حَتَّى يُوَافِيَ بِهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ))
رواه الترمذي
( قبل ما أقول أى شئ أنا من جماعة الاخوان المسلمون وحلقة أمس من فضفضه للشيخ صفوت حجازى لخبطتنى و لم احدد اذا كان الشيخ صفوت على حق أم لا فانا اختلف مع الشيخ ياسر برهامى فى قراراته لكن يجب أن نحترم وجهة نظره و اريد ان أسألك سؤال يا شيخ صفوت يا ترى أنت متأكد إن ربنا راضى عنك فى الكلام اللى قلته أمبارح وأن الحلقه هذه ستكون فى ميزان حسناتك ؟ لانك بتقول ان أهم شئ عندك رضا ربنا وهل يا شيخ صفوت بتستخير ربنا فى المواضيع اللى بتعرضها فى فضفضه ؟ أتمنى انك تصلى أستخاره قبل الحديث فى اى موضوع خاصه فى المواضيع الحساسه التى يمكن ان تتسبب فى شق الصف الاسلامى ونحن نقول ان رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيرى خطأ يحتمل الصواب وكلنا كاسلاميين نسعى لرضا الله عز وجل و لكن باختلاف الطريقه فكل شيخ له طريقته فى الدعوه وبعض الشيوخ لاتعجبهم مثلا طريقة عمرو خالد وينتقدونه والبعض يختلف مع الاخوان المسلمون وكلنا نسعى لهدف واحد و اعتقد ان الاختلاف فى الفهم او طريقة الدعوه ظاهره صحيه وليست عيب لاننا بهذا الاختلاف نكمل بعضنا البعض وهذه المرحله تحتاج منا الوحده وليس الفرقه والتحدث اكثر فى الدين لتوعية الناس خاصه العامه الذين يخافون من الاسلاميين وتطبيق الشريعه )
يقول الإمام موسى بن جعفر: (الإيمان والصبر مثل كفتي ميزان متعادلتين، كلما زادت أحداهما زادت الأخرى)
قال رسول الله صل الله عليه وسلم "الدنيا سجن المؤمن و جنة الكافر"
قال تعالى ( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا )[الفتح:29]
قال رسول الله صل الله عليه وسلم : { وما اجتمع قوم في بيت من بيوت الله يتلون كتاب الله ويتدارسونه بينهم إلا نزلت عليهم السكينة، وغشيتهم الرحمة، وحفتهم الملائكة، وذكرهم الله فيمن عنده } رواه مسلم
( جزاكم االله كل خير )