| السؤال: | |
|---|---|
| كيفية الرقية بالتراب؟ | |
| الجواب: | |
|
ورد أن النبي كان يضع يده هكذا: [وضع الشيخ إصبعه السبابة على فمه] ويضعها على التراب ويقول: "بسمِ اللهِ تُربةُ أرضِنا بريقةِ بعضِنا يُشفى سقيمُنا بإذنِ ربِّنا". وقيل إن التراب كان يستعمل لسد الجروح وهذا واضح، خاصة التراب المحترق ونحو ذلك لكن الوارد أن النبي كان يضع يده والتراب ويقول ما ذُكر. |
|
| تاريخ إصدار الفتوى | السبت ١١ يوليو ٢٠٢٠ م |
| مكان إصدار الفتوى | بدون قناه |
| تاريخ الإضافة | الأربعاء ٢٩ يوليو ٢٠٢٠ م |
| حجم المادة | 3 ميجا بايت |
| عدد الزيارات | 928 زيارة |
| عدد مرات الحفظ | 202 مرة |
| السؤال: | |
|---|---|
| هل يجوز قراءة على الماء والشرب منه للرقية الشرعية ؟ | |
| الجواب: | |
|
لا بأس فعل السلف ذلك مجلد التاسع عشر في مجموع فتاوى شيخ الإسلام ابن تيمية شيء من هذا، وفي زاد المعاد كتاب الطب كتاب الإمام ابن القيم شيء من هذا، وغيره أن السلف -رضوان الله عليهم- فعلوا ذلك. |
|
| تاريخ إصدار الفتوى | غير معلوم |
| مكان إصدار الفتوى | بدون قناه |
| تاريخ الإضافة | الجمعة ٠٤ مارس ٢٠٢٢ م |
| حجم المادة | 7 ميجا بايت |
| عدد الزيارات | 928 زيارة |
| عدد مرات الحفظ | 114 مرة |
- علاج السحر
- 1-مريض بالمس ماذا يفعل؟
- 1-عندي بنت لابسها جان مسيحي ماذا نفعل؟
- هل الحافظ لكتاب الله معرض هو أيضاً للمس الشيطاني
- المريض الذي يرجى برؤه
- إذا أصابت الشخص عينٌ هل تظهر علامات العين؟ وكيف يعرف الإنسان أن به عين؟ وما العلاج؟
- حكم الذهاب للسحرة
- ما هي الرقية الشرعية؟
- من الذي يحدد أن المريض يرجى برؤه أم لا؟
- هل هناك علاج للسحر من غير الرقية الشرعية بالدعاء ؟
- ماذا أفعل أشعر أن بي مس؟
- أذى الجن والبسملة
- حكم استخدام الجن لأذيه الغير
- اترك الرقية أحيانا نظرا لما يصيبني من تعب ماذا أفعل؟
- أحلم بأني في إختبار الدكتور عادل شوشة
- أحلم بإصابتي بالسحر ماذا أفعل؟
- أين يعيش الجن؟
- إذا وجدت شيئا فظننته سحرا مدفونا كيف اتعامل معه؟
- هل يمكن السحر أن يؤثر على حياة الإنسان المادية؟
- هل الجن طبيب؟
