• الرئيسية
  • غرفة الهداية
  • تابعنا



السؤال:
حكم تارك صلاة ويخالف قوانين المرور
الجواب:

هو بيقول إنه بيحصله مشاكل في المرور أو ما شابه طبعاً هو مشاكل المرور مش في مسألة الصلاة، مسألة إن هو بيمشي بطريقة مخالفة للقوانين، فكون إنه إنسان بيمشي بطريقة مخالفة للقوانين ويعاقب فهذا عليه أن يصلح من حاله، هذه ناحية.
الناحية الأخرى إذا كنت تقول إن حياته فيها تعنت ومشاكل فبنقول ده بسبب البعد عن الله، قال الله: "وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا" الطلاق:4، "وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا" الطلاق:2، "وَأَن لَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاءً غَدَقًا" الجن:16، وإلى آخره.
فيه آيات كثيرة في كتاب الله تبين أن حال الإنسان ينصلح بقربه من الله، فعليه أن يصلح ما بينه وبين الله، ونبهه إلى خطورة التفريط في الصلاة هذا ليس بالأمر الهين ومجرد إنه بيدخل الصلاة للصلاة التي تليها بدون عذر فيخشى من قوله تعالى "فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلاتِهِمْ سَاهُونَ" الماعون5:4، فما بالنا بالذي يتركها بالكلية!
فخاب وخسر من لم يرفع بها رأسًا، ومن لم ينكسر بها بين يدي الله، ومن لم يعش في محراب الصلاة.
فعلى الإنسان أن يعلم قيمة القرب من الله وقيمة الصلاة. فعلى قدر ما يتوب ورجع، على قدر ما يجد العفو والمغفرة فذكره فإن الذكرى تنفع المؤمنين بارك الله فيك.

تاريخ إصدار الفتوى غير معلوم
مكان إصدار الفتوى بدون قناه
تاريخ الإضافة الجمعة ٠٥ يونيو ٢٠٢٠ م
حجم المادة 11 ميجا بايت
عدد الزيارات 359 زيارة
عدد مرات الحفظ 73 مرة